منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أخي الكريم أختي الكريمة,زوارنا الاعزاء.إدارة منتدى الجيش الوطني الشعبي تدعوكم للتسجيل حتى تكون لكم إمكانية المشاركة في منتدانا...وشكرا
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى غير رسمي يهدف للتعريف بالجيش الوطني الشعبي Forum informel visant à présenter l'Armée Nationale Populaire
 
الرئيسيةأحدث الصورقوانينالتسجيلصفحتنا على الفيسبوكألمانيا توافق على تصنيع عربات مصفحة في الجزائر Oouusu10دخول

شاطر
 

 ألمانيا توافق على تصنيع عربات مصفحة في الجزائر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lakhdar
عريـــف
عريـــف


ذكر
عدد المساهمات : 65
نقاط : 153
سمعة العضو : 0
تاريخ الميلاد : 07/07/1987
التسجيل : 21/02/2009
العمر : 37
ألمانيا توافق على تصنيع عربات مصفحة في الجزائر I_back11

ألمانيا توافق على تصنيع عربات مصفحة في الجزائر Empty
مُساهمةموضوع: ألمانيا توافق على تصنيع عربات مصفحة في الجزائر   ألمانيا توافق على تصنيع عربات مصفحة في الجزائر I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 25, 2014 2:41 pm

وافق زيغمار غابرييل وزير الاقتصاد الألماني وزعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي على عقد بين مجموعة راينميتال الدفاعية والجزائر، يتضمن بناء مصنع للعربات المصفحة في ولاية قسنطينة.

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الأسبوعية الألمانية أن السلطات الألمانية وافقت على عقد بين مجموعة راينميتال الدفاعية والجزائر يتضمن بناء مصنع لإنتاج ألف عربة مصفحة من نوع "فوكس" في شرق الجزائر، بقيمة 28 مليون يورو.

وبحسب المجلة في عددها الصادر الاثنين، فإن المصنع سينتج ألف آلية عسكرية من نوع فوكس بقيمة 28 مليون يورو، حيث سيعمل خبراء مدربون في ألمانيا على تجميع قطع المركبات وتركيبها في الجزائر.

وتم التوقيع على هذا العقد خلال زيارة سابقة قامت بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الجزائر عام 2008. وبحسب وكالة رويترز فإن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ نحو 2.7 مليار يورو.

بالمقابل سحب الوزير الألماني موافقته مطلع الشهر الحالي على عقد للمجموعة الألمانية نفسها كان يقضي ببناء معسكر كامل التجهيز في روسيا بقيمة 100 مليون يورو بسبب الأزمة الأوكرانية، مؤكداً أن مثل هذه الصفقة ستكون خرقاً للعقوبات التي فرضتها بلاده والاتحاد الأوروبي على روسيا.

وتعمل الجزائر خلال السنوات الأخيرة على تنويع مصادر تسليحها إضافة على سعيها إلى بناء وتطوير صناعة عسكرية محلية من أجل تخفيض فاتورة الإستيراد، علما أنها خصصت ما قيمته 13 مليار دولار لوزارة الدفاع الوطني بحساب سنة 2015.

وقد بدأت وزارة الدفاع الوطني قبل 4 سنوات برنامجا لتطوير جهاز التصنيع العسكري، لضمان تموين القوات المسلحة الجزائرية بنصف الحاجات من الذخائر والأسلحة الخفيفة المتوسطة والثقيلة بحلول عام 2019.

وتنقسم مشاريع تطوير الصناعة العسكرية الجزائرية، إلى مشاريع وعمليات تتعلق بتطوير بعض المعدات عالية التكنولوجيا وأهمها القذائف الجوية والبحرية والصواريخ الخفيفة والذخائر، بالتعاون مع روسيا. وهي مشاريع لتقليص التبعية للخارج في مجال الذخائر والقذائف ذات الاستخدام الواسع، وطورت وزارة الدفاع تقنيات لتصنيع أجهزة اتصال ومعدات دفاع جوي، ويقع المشروع الأهم للتصنيع العسكري في قاعدة المرسى الكبير لتطوير وصناعة زوارق المراقبة الساحلية وزوارق الصواريخ والطوربيد.

ويتضمن برنامج وزارة الدفاع في مجال التصنيع العسكري، مشاريع كبرى ذات استغلال مزدوج مدني عسكري مع إمكانية التصدير للعربات والسيارات العسكرية والمدنية رباعية الدفع، التي زادت الحاجة إليها بل وتضاعفت عدة مرات مع انخراط أكثر من 50 ألف عسكري وأفراد الأمن والدرك في عمليات مراقبة الحدود ومكافحة الإرهاب في الحدود الجنوبية وعموم الصحراء الجزائرية، حيث دخلت وزارة الدفاع في 3 مشاريع لتطوير وصناعة العربات والسيارات العسكرية وشبه العسكرية مع مجموعة ديملر الألمانية ووزارة الدفاع في الإمارات العربية المتحدة، بعد اتفاق بين الجزائر والعملاق الألماني في الصناعة الميكانيكية على تطوير خط إنتاج 15 ألف شاحنة وحافلة و10 آلاف سيارة خفيفة و26 ألف محرك سنويا في إطار مشروع جزائري إماراتي لصناعة عربات ذات دفع رباعي صالحة للسير في كل الأراضي وآليات مصفحة قتالية بتكلفة 720 مليون دولار وذلك لإقامة 3 مشاريع صناعية في كل من الرويبة وتيارت وقسنطينة.
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/214144.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألمانيا توافق على تصنيع عربات مصفحة في الجزائر
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» روسيا تشتري 10 عربات مصفحة لدى شركة "ايفيكو" الايطالية
» ألمانيا و الجزائر
» تصنيع المروحيات في الجزائر!!!!؟؟؟؟؟
» لمواجهة تهديدات الجماعات الجهادية : الجزائر توافق على مبدأ المطاردة خارج الحدود
» ألمانيا تحجز عتادا عسكريا روسيا كان في طريقه إلى الجزائر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش الوطني الشعبي Forum de l'Armée Nationale Populaire :: قـــــــــســــم الـــــــــــجـــيش الـــجـــــــــــــــــزا ئــــــــــــري :: مواضيع عسكرية عامة :: أخبار الجيش الوطني الشعبي -
انتقل الى: